الرئيسية / شخصية وطن / معالي الأستاذ خالد بن عبد العزيز بن عبدالمحسن التويجري
خالد بن عبدالعزيز التويجري
خالد بن عبدالعزيز التويجري

معالي الأستاذ خالد بن عبد العزيز بن عبدالمحسن التويجري

شخصيات ( شخصية وطن ) : الشخصية الفذة والإداري المبدع والرجل القدوة معالي الأستاذ خالد بن عبد العزيز بن عبدالمحسن التويجري ولد في المجمعة عام 1960م وقد شغل عدة مناصب في الدولة كان آخرها رئيس الديوان الملكي ، والسكرتير الخاص لخادم الحرمين الشريفين ، ورئيس الحرس الملكي وأمين عام مجلس هيئة البيعة حتى وفاة الملك عبدالله بن عبدالعزيز .

وكان معالي الأستاذ خالد بن عبد العزيز بن عبدالمحسن التويجري من أوائل الحاصلين على شهادة بكالوريوس القانون من جامعة الملك سعود , كما حصل على الماجستير في العلوم السياسية من جامعة كاليفورنيا ستيت بالولايات المتحدة. وكذلك ماجستير في التشريع الجنائي الإسلامي من جامعة نايف العربية للعلوم الأمنية. بالإضافة لـ 23 دورة متخصصة في مجاله.

لمعالي الأستاذ خالد بن عبد العزيز بن عبدالمحسن التويجري سيرة عملية غنية بالخبرات والنجاحات تقارب 32 عاماً ، تدرج فيها ضمن الحرس الوطني حتى تم تعيينه مستشاراً وسكرتيراً خاصاً لولي العهد – آنذاك- الأمير عبد الله بن عبد العزيز , ثم ترقى إلى منصب نائب رئيس ديوان ولي العهد والسكرتير الخاص له ، ليُرقى إلى منصب نائب رئيس الديوان الملكي والسكرتير الخاص لخادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز ، قبل أن يصدر قرار بتعيينه رئيساً للديوان الملكي .

ومن الجوانب التي قد لا يلم بها الكثيرون أن معالي الأستاذ خالد بن عبد العزيز بن عبدالمحسن التويجري ، كاتب وشاعر ، وعرف أدبيا باسم “ساري” وله قصائد وطنية جميلة , وسبق له الكتابة في السبعينات الميلادية وله محطات في صحيفة “الجزيرة” ومجلة “المجلة” ومقالات متفرقة هنا هناك وله مؤلَّف بعنوان ( الوجيز في القانون المقارن ). القريبون من معالي الأستاذ خالد بن عبد العزيز بن عبدالمحسن التويجري أو الذين التقوه يؤكدون أنه ذكي وسريع البديهة وقارئ جيد للأحداث.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الأمير عبدالمحسن بن حشر بن حميد المقاطي العتيبي

الأمير عبدالمحسن بن حشر بن حميد المقاطي العتيبي

شخصيات ( شخصية وطن ) الأمير عبدالمحسن بن حشر بن حميد المقاطي العتيبي هو أمير ...

%d مدونون معجبون بهذه: